Widget Recent Post No.

The ancient city of Babylon





بابل هي إحدى مدن العالم القديم، وأكبر عاصمة لحضارة بلاد ما بين النهرين، وعاصمة الإمبراطورية البابلية، وأول مدينة يبلغ عدد سكانها 200 ألف نسمة. وقد تزامن صعود بابل كقوة إقليمية في الشرق الأدنى مع صعود الملك حمورابي، سادس ملوك الأسرة البابلية الأولى، إلى السلطة.
تزامن صعود بابل كقوة إقليمية في الشرق الأدنى مع صعود الملك حمورابي، سادس ملوك الأسرة البابلية الأولى، إلى السلطة. في القرن الثامن قبل الميلاد، وبعد سنوات من الصراع، تمكن الملك الآشوري من تغلث فلاصر الثالث من غزو بابل. وبعد ذلك، أصبحت بابل عاصمة سياسية لكيان تسيطر على أراضي وادي الفرات وجنوب بلاد ما بين النهرين، والتي كانت تُعرف باسم الإمبراطورية البابلية.


مكنت سنوات الصراع الملك الآشوري تغلث فلاصر الثالث من غزو بابل، وظلت المدينة تحت ظل الإمبراطورية الآشورية لمدة قرن من الزمان حتى ثورة الملك البابلي نبوبولاصر التي أنه حكم الآشوريين في بلاد ما بين النهرين بعد انتصاره في معركة نينوى. وفي القرن السابع قبل الميلاد، بلغت المدينة ذروتها في عهد الملك نبوخذ نصر الثاني، أقوى ملوك الكلدانيين، والذي قضي وقته في حكم إمبراطورية امتدت بقوة إلى معظم أنحاء الشرق الأوسط، وتمتد من البحر الأبيض المتوسط ​​​​إلى الخليج العربي. وفي النصف الأول من القرن السادس قبل الميلاد، سقطت بابل على أيدي جحافل الشاه الفارسي كورش الكبير، مؤسس الإمبراطورية الأخمينية وأول إمبراطور لها، عندما دمر كتائب الجيوش البابلية في معركة أوبيس، وجعلها واحدة من عواصم إمبراطوريته الفتية. في النصف الثاني من القرن الرابع قبل الميلاد، أصبحت الإسكندر أكبر المنتصرين بعد أن شتت الفرس في معركة كوكاميلا، وأراد القائد الشاب أن يجعل العاصمة الشرقية لإمبراطوريته قبل أن يموت على أرضها، وبعد ذلك أصبحت المدينة مكونة من إمبراطورية أحد قادة جيوشه المعروفين باسم "سلوقس المنصور". ". في منتصف القرن الثاني قبل الميلاد، سقطت في قبضة الفرس مرة أخرى، لتمثل هذه المرة في الإمبراطورية البارثية بقيادة الشاه "مهرداد الكبير".




The ancient city of Babylon The ancient city of Babylon بواسطة The white world في July 03, 2024 تقييم: 5

No comments:

المعلقين

Powered by Blogger.